صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 

صفحة البيت
 

طلاب المدرسة في يوم رحلات في مختلف المناطق
تقرير رحلات الفصل الأول

 

تقريرالمعلمة جمانة ضاهر

مركزة الرحلات

 

 

لقد قامت المدرسة يوم الجمعة 31.10.2008  برحلات (معظمها خارج مدينة حيفا), حيث اشتركت فيها كل الصفوف والأجيال (من صف الروضة وحتى الصف الثامن إعدادي).

 

زارت الصفوف مواقع وأماكن عديدة, مختلفة ومثيرة للاهتمام والمشاهدة التي شملت التعليم والترفيه معاً.

فقد قام صف الروضة بزيارة "منتزه الأحلام" في كفر قرع حيث قام الطلاب بفعاليات عديدة لقطف وعصر الزيتون, كما وقاموا باللعب بألعاب عديدة ومتنوعة.


أما صف البستان فقد قام بزيارة متحف العلوم في حيفا, وهناك سمعوا شرحاً وافياً عن الديناصورات وشاهدوا المعرض الخاص بالديناصورات, كما وقاموا بجولة داخل المتحف.
 

صفوف تمهيدي, أول وثاني قاموا بزيارة "قرية الناصرة" في مدينة الناصرة التي فيها فعاليات عن الزيتون, قطفه, عصره, استعمالاته العديدة والفوائد المستخرجة منه.
 

صفي ثالث ورابع قاموا بزيارة أيضاً لمدينة الناصرة, ولكن لموقع "فاخورة مسمار" التي أثرت الطلاب بفعاليات عن الخزف والفخار, كما وقام الطلاب هناك بعجن عجين وخبزه.
 

بينما توجّهت صفوف خامس حتى ثامن إلى الجولان, حيث قامت كل مجموعة بجولة مغايرة. فقد زار صفوف خامس وسوادس منطقة الحولة وهناك سمعوا الشرح الوافي عن محمية الحولة الطبيعية, كيف كانت في الماضي, عن تجفيف المستنقع وعن تحويلها إلى محمية طبيعية, كما وشاهدوا فيلماً وثائقياً عن المنطقة وقاموا بجولة في المحمية (سيراً على الأقدام – مسافة كيلو ونصف)
 

أمّا طلاب صفي سابع وثامن فقد توجّهوا إلى "جملا" والتي هي عبارة أيضاً عن محمية طبيعية, حيث مشوا مساراً يقارب الساعتين ووصلوا في النهاية إلى مطل شاهدوا من خلاله النسور المهددة بالانقراض وأعلى شلال في بلادنا.