صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 

  

في مار يوحنا الانجيلي:

الفصح المجيد يتكلل بالخير والعطاء والخدمة

 

القيادة الطلابية- قيادة خادمة في بازار من المأكولات

ضمن مشروع "قيادة طلابية", إفتتح طلاب صفي السابع 1, 2 أيام الإثنين, الثلاثاء والأربعاء 3/24-22 بازار مأكولات خلال الفرصة الأولى, والتي كانت قد امتدت ما يقارب النصف ساعة, ليتسنى للجميع شراء الوجبات الغذائية المتنوعة.

 وكانت قد أشرفت على سير العمل ومتابعته, المعلمة نداء نصير, والتي عملت على إرشاد وتوجيه الطلاب من صفي السابع 1 و2, حيث قامت بتوزيع المهام على الطلاب, وقد شارك طلاب الصفين بالعمل, إن كان بترتيب الطاولات, وتحضير المأكولات, والبيع والحفاظ على النظام والنظافة.

 ويعتبر المشروع من أحد المشاريع المعنونة تحت : "قيادة طلابية". وهي مشاريع بادر إليها وعمل على تخطيطها, مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم, والذي يؤمن بدور الطالب القيادي والخدماتي.

 

تفصيل وتوضيح سير العمل:

 بداية, قام طلاب القيادة الطلابية من صفي السابع, وهم: مارك سويدان, مجد فرح, لؤي قدورة, لؤي عبساوي, باسل فرح, بشار شربجي وهادي زين الدين, وبإشراف المعلمة نداء نصير, قاموا بتحضير منشور فيه توضيح عن المشروع وأهدافه, ومن ثم عُرض على مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم, والذي صادق بدوره على المنشور. وبعدها عملوا على  توزيعه على طلاب المدرسة كافة, كما وعملوا يوميا على تذكير الطلاب بأهمية المشروع, ودورهم في إحضار مأكولات.

 وكانت المجموعة المذكورة تعقد جلسة تقييم يوميا ومباشرة بعد الفرصة الأولى, تقاس فيها نقاط القوة والصعوبات وكيفية التغلب عليها. إضافة إلى عدّ المبلغ المحصى.

 يشار الى انه تم تجميع ما يقارب 2400 شاقل, حيث سيتم تمديد البازار إضافة إلى بازار الكتب في شهر أيار المقبل, وكما هو معلوم, وحسب ما جاء في المنشور الذي أرسل للأهل, أنه سيتم

رصد ريع المشروع لدعم 6 عائلات محتاجة من عائلات طلاب المدرسة.

 

منهجية "ثقافة السلام" نجاح تلو النجاح

ومن الجدير ذكره, أن المشروع الآنف الذكر, يتماشى مع منهجية "ثقافة السلام"- عنصر القائد الخادم, وهي منهجية تعتمدها المدرسة منذ عامين, لتكون مركزا مبشرا لها,  حيث باشرت المدرسة, وعلى راسها مديرها الاستاذ عزيز دعيم, بتفعيل الصفوف من خلال إختيار كل صف لاحد عناصر السلام, وتعمل الصفوف في السنة الحالية على توضيح معالم بلدة او مدينة معينة من خلال تلك العناصر, على امل ان يتكلل العمل كاملا في نهاية ايار المقبل للعام الدراسي الحالي.  

 

 فكل فصح وأنتم بخير.