صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 

 

إختتام إجتماعات الأهالي الصفية وإنتخاب لجان صفية

 

نظمت المدرسة يومي الثلاثاء والأربعاء 28.9-29  إجتماعات الأهالي الصفية, حيث تضمن اليوميان, برنامجا قيما ومثمرا.

بعد التهنئة بالعام الدراسي الجديد, عرض مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم ومن خلال الشرائح المحوسبة بعضا من الاولويات للسنة الدراسية ومنها: رفع التحصيل وتقليص الفجوات بين الطلاب, مجتمع يعيش ثقافة السلام, أضافة الى طرح بعض الاساليب المتبعة في المدرسة,ومنها: أسلوب "كل الصف كل الوقت", التعليم بلغة معيارية وذلك من أجل تسهيل على الطلاب محاكاة لغة الكتاب, اسلوب الإشارات في التعامل خلال الحصص.  والتقييم التكويني والذي يهدف إلى تحقيق الأولويات التعليمية أضافة ألى عملية التعلم عن بعد, ومشروع تجذير المطالعة والإبداع والبحث العلمي, تطوير قيادات طلابية تخدم المجتمع المدرسي والخارجي. ومشروع بادرت أليه المدرسة هذه السنة, وهو مدرسة معززة للصحة, حيث شاركت الحضور أخصائية التغذية جمانة خولي والتي عرضت برنامجا صحيا واساليب عينية في كيفية اتباع وجبة الفطور, وأهميتها ودور الأهل في ذلك.

 هذا, وكان قد تعرض المدير الاستاذ عزيز دعيم, إلى الأنظمة المتبعة في المدرسة, وضرورة التعامل معها بجدية, حتى تتم العملية التربوية  والتعليمية في المدرسة كما يريد لها الجميع أن تكون.

 وفي السياق ذاته, تطرق المدير في كلمته إلى أهمية العلاقة بين المدرسة الأهالي وتوضيح تلك العلاقة من جوانب أربعة: المشاركة بالمعلومات, دعم ومساندة للعملية التربوية التعليمية, تشاور مشترك  وإتخاذ قرارات مشتركة وقت الضرورة.

 وكان قد اقترح خلال عرض الاهداف والأولويات, فكرة إنشاء جمعية أصدقاء مار يوحنا, على ان تكون داعمة

للمدرسة, من خلال التوجه الى مؤسسات رسمية وغير رسمية. 

ويشار إلى أن الاجتماع العام كان قد اختتم في الصفوف, اذ اجتمع أهالي كل صف مع المربية, لعرض بعض النقاط المتعلقة بالصف, التخطيط التعليمي والتربوي, ومن ثم تم انتخاب لجان صفية, والتي ستنبثق عنها لاحقا لجنة أهالي الطلاب العامة.