صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 

08/04/2013

منهجية تطوير قيادات طلابية لإدارة مشاريع في مجال ثقافة السلام

تسويق الدوسيات المستعملة- كنموذج

 ضمن مشروع تطوير قيادات طلابية لإدارة مشاريع, بادرت المدرسة بداية العام الدراسي في عدة مشاريع, ومنها: مشروع- بيع دوسيات مستخدمة صالحة للإستعمال, حيث استمر المشروع على مدار اسبوعين تقريبا من 20.10 لغاية 29.10.

 هذا, وكان مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم’ قد بادر في المشروع المذكور, حيث عرض الفكرة على طلاب صفي السابع, ولاقت الفكرة إعجاب الطلاب, وسرعان ما تكونت مجموعة من الطلاب عملت بشكل رائع ومكثف على إنجاح المشروع, وذلك تحت إشراف وإرشاد مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم, الذي واكب عمل الطلاب منذ المرحلة الاولى من المشروع, حتى نهايته, من تخطيط, ومعاينة لوضع الدوسيات, مرورا بتصنيفها ومن ثم تحضيرها للبيع.  

يشار إلى أن الفكرة نبعت بعد وجود 55 دوسيه, واحدة منها غير صالحة للإستعمال, وهي دوسيات احتلت مكانا في ارشيف المدرسة, دون استعمال لها, وبناء عليه أتت فكرة المشروع, المتمثلة بتسويق الدوسيات, وبيعها بمبالغ رمزية, وتحصيل المبلغ الكلي لدعم عائلات محتاجة, أو للتبرع بالمبلغ لأحدى الجمعيات الخيرية التي تعمل على إعالة ومساندة عائلات محتاجة.

 ومن الجدير ذكره, أن المشروع المذكور, يمثل نموذجا تطبيقيا في كيفية تذويت "ثقافة السلام", بعناصرها’ وبشكل خاص, تعلم الخدمة, والتربية البيئية- حيث أن المشروع ساهم في منع رمي نفايات صلبة.