صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

للمرة الثانية في تاريخ المدرسة الاسقفية- تخريج صفي ثامن.

 مار يوحنا الإنجيلي تحتفل بتخريج الفوج الرابع والسبعين

وتخرج ثلاثة وسبعين طالبا وطالبة

 

غصت قاعة كريغر المطلة على البحر في حيفا، يوم الخميس الموافق 23.6.2011،  بمئات المدعوين وذلك إحتفالا بتخريج الفوج ال- 74 حيث تم تخريج 73 طالبا وطالبة من صفي ثامن، وهي المرة الثانية التي تقدم فيها المدرسة على تخريج فوج بصفين إثنين.

وقد بدأ الحفل بعرض شرائح محوسبة تجسد تارخ المدرسة الاسقفية وإنجازاتها على مر السنين. وبعدها أفتتح الحفل مرحبا بالضيوف،مدير المدرسة- الاستاذ عزيز دعيم، الذي بدأ كلمته بـ: "نشكر إلهنا في هذا اللقاء المميز الذي نحتفل به بتتويج مسيرتنا معا، عائلة مدرسة مار يوحنا الإنجيلي، وبتخريج الفوج الرابع والسبعين"..   وقبل أن يستهل كلمته، طلب من الحضور الوقوف والتصفيق لإستقبال  الخريجات والخريجين الذين دخلوا القاعة على أنغام موسيقية عزفها الفنان الاستاذ رامي زيتون.

 وشكر في كلمته رئيس المدرسة- سيادة المطران سهيل دواني ونائب رئيس المدرسة- القس حاتم شحادة ومفتش المدرسة د. ميشيل سليمان ود. ماجد خمرة- وأعضاء عمدة كنيسة ومدرسة مار يوحنا، إضافة إلى شكره وتقديره لطاقم المعلمين والعاملين في المدرسة. وخص بالذكر الأهل الذين تعبوا وتواصلوا مع المدرسة لما فيه مصلحة لأبنائهم. هذا وانهى كلمته متمنيا للخريجين أطيب الأمنيات،طالبا منهم أن يؤمنوا في قصد الله الرائع لكل واحد منهم، أن يؤمنوا بما لديهم بقدراتهم وإمكانياتهم وأحلامهم. "فالله قد وهبك وحَباك قدرات وطاقات هائلة تنتظر منك أن تكتشفها وتستثمرها فحلّق بها ومعها عاليا...".

هذا وكان قد أعلن للجميع رغبة الاستاذ الفنان كميل ضو بالخروج للتقاعد حيث تم تكريمه في الحفل على ما قدمه خلال مسيرته التعليمية في المدرسة. وقدمت له هدية رمزية ، إضافة ألى تقديم الهدايا على الضيوف الذين ألقوا الكلمات، وهي عبارة عن لوحات فنية من إبداعات الفنان كميل ضو.  

 هذا، وتلت كلمة مدير المدرسة، كلمة القس حاتم شحادة والمطران سهيل دواني الموقر ومفتش المدرسة د. ميشيل سليمان ود. ماجد خمرة- رئيس قسم المعارف العربية في بلدية حيفا، وعن لجنة أولياء أمور الطلاب- السيدة أميمة إدريس، حيث عبروا جميعهم عن تقديرهم واعتزازهم بالمدرسة، متمنين للخريجين كل الخير والنجاح في المرحلة الثانوية.

 ونيابة عن الطلاب ألقى كل من: عدنا عرام، هيثم أبو داهش، شيرين بدارنة، مارك سويدان، مجد فرح ومنى بنيامين كلمتهم التي عبروا من خلالها عن محبتهم للمدرسة، لطلاب صفهم ومعلميهم وأهلهم.

 يذكر أنه قد تخلل الحفل عروضا فنية، منها ترنيمات قدمتها جوقة المدرسة بقيادة معلمة الموسيقا-  المعلمة ايلين نجار بعنوان "يا ابانا لست ادري".,. إضافة إلى  اغنية بعنوان "سوا" قدمتها جوقة المدرسة بغناء منفرد للطالبة منى ملشي، وقيادة الاستاذ الفنان رامي زيتون، وأغنية إختتامية عن السلام باللغات الثلاث. هذا إضافة ألى قصيدة زجلية قدمها الطالب غسان دياب من الصف الثامن، ورقصة مشتركة لصفي الثامن عبر الحضارات بين الهند والبرازيل والتراث الفلسطيني من تدريب هناء زريق والمربية جمانة ضاهر، ومسرحية كوميدية ساخرة من تقديم طلاب صفي الثامن وتدريب الاستاذ ولاء سبيت.

هذا، وأختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين.

يشار إلى أن الحفل كانت قد أشرفت عليه مركزة التربية الاجتماعية المربية فيوليت خوري وطاقم المعلمين في المدرسة. وكان قد قدم برنامج الحفل ببراعة، طالبا صفي الثامن: دنيا الباش ولؤي عبساوي.

 

 

كل تخريج ومار يوحنا الإنجيلي وطلابها بألف خير