صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

كلمة القس الكنن حاتم شحادة بمناسبة

 حفل التخريج لمدرسة مار يوحنا 2011

 

سيادة المطران سهيل دواني المحترم  مفتش المدرسة  الدكتور مشيل سليمان المحترم الدكتور ماجد خمره مدير قسم المعارف العربية في بلدية حيفا المحترم الاستاذ باسم جمال مدير مدرسة راهبات الناصرة المحترم السيد فتحي مرشود مدير مؤسسة شاتيل المحترم  السيد يوسف خوري رئيس المجلس الملي الاورثودكسي المحترم رئيس ولجنة اولياء  امور الطلاب المحترمين اعضاء مجلس الادارة المحترمين  اعضاء العمدة الراعوية  المحترمين الحضور الكرام ، الخريجيين نجوم هذا الحفل.

ارحب بكم اجمل ترحيب في هذا المساء ونحن نكلل هذا العام الدراسي بتخريج دفعة جديدة من طلبة الصف الثامن . واذ اتقدم من الخريجين وذويهم ومربيهم بأطيب التمنيات واصدق التهاني سائلا الله الذي رافقهم طيلة السنين الماضية ان يرافقهم في سني دراستهم المستقبلة.

اشكر المعلمين والمعلمات وجميع العاملين على جهودهم المتواصلة طيلة العام الدراسي لرفع المستوى ألتحصيلي للطلاب.أتوجه بالشكر الجزيل للأستاذ عزيز دعيم  مدير المدرسة والهيئة التدريسية ومجلس الادارة  واللجنة التربوية الاستاذ حنا ابو حنا والاستاذ وجيه عوض والسيد نبيل عويضة على الجهود الكبيرة والجبارة  التي يبذلها كل منهم لرفع اسم المدرسة في حيفا.

الحضور الكرام . إن من الأهداف المهمة لأي مدرسة او مؤسسة  .. السعي الدائم على التطوير والتحديث  في شتى المجالات  داخل المؤسسة الأمر الذي يتطلب الرؤية الصحيحة  والأمانة    في العمل...   . ان أمانة التعليم تقتضي منا دوما تقديم الغالي والنفيس لكي تستمر المسيرة التعليمية في درب التطور ، التقدم  والارتقاء  .  فلا رجوع الى الوراء..  وهنا اود ان اشكر المطران سهيل دواني على دعمه لنا وتقديم المطرانية مبنى نزل  مار لوقا ليكون تحت تصرف المدرسة .

مدرسة مار يوحنا تؤمن ان لكل طالب قدرات مميزة وتسعى الى اكتشاف وتطوير هذه القدرات من خلال برامج وأنشطة مصاحبة للمنهاج الدراسي .وتسعى ايضا الى تطوير الإبعاد الثلاثة لكل طالب 

 نحن نؤمن ان للإنسان إبعاد ثلاثة: البعد العمودي : اي علاقته بكل ما ومن هو اعلي منه : الله الخالق والوالدين التراث الوطن الخ .

والبعد الافقي : اي علاقته بكل ما او من حوله إخوته وأخواته أصدقائه زملائه أقرباءه وبعض القيم العامة كالاخوة والمساواة 

والبعد الباطني :إي علاقته بما هو في داخله . عالم النفس والروح والقيم الأخلاق الباطنية

هذه الابعاد الثلاثة تعززها مدرسة مار يوحنا من خلال برامجها وأنشطتها المختلفة.    

 

وفي هذه المناسبة أتوجه بالشكر والتقدير للأستاذ كميل ضو ..تقديرنا ومحبتنا لك من اجل سنوات عديدة عملت بها في مدرستنا . نتمنى لك دوام التوفيق . الصحة والعافية ونصلي ان يكون تقاعدك هذا ليس إلا بداية جديدة لانجاز أخر . الرب يكون معك ومع عائلتك.

نرحب بكم مرة أخرى أجمل ترحيب ونبارك لكم نجاح أولادكم وبناتكم متمنين لكم المزيد من التفوق والنجاح في الأعوام القادمة انشاالله .كل عام وانتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.