صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

في إجتماع مميز وفريد من نوعه...

معلمون- أهالي وطلاب في بلورة مسودة منهجية الوظائف والمهام البيتية

 

شارك بعد ظهر يوم الخميس الموافق 8.12.2011، في إجتماع طاقم الهيئة التدريسية، مندوبون عن اللجان الصفية وأهالي اللجان الصفية، حيث كان هدف اللقاء بحث مسودة عمل- منهجية الوظائف والمهام البيتية، وكانت إدارة المدرسة المتمثلة بالأستاذ عزيز دعيم قد دعا لمثل هذا اللقاء، من خلال إرسال دعوات خاصة لمندوبي لجان الأهالي الصفية.  

وكانت قد إفتتحت الإجتماع بعد ضيافة خفيفة، المعلمة غريس سلامة، التي رحبت بالحضور، وشكرت نيابة عن المدرسة الأهل الذين لم يتوانوا عن تلبية الدعوة المذكورة، وأجري بعدها حلقة تعارف سريعة.  

هذا، وقامت المركزة التربوية- المعلمة نداء نصير، بعرض ملخص بنود مسودة منهجية الوظائف والمهام البيتية، والتي عمل على بلورتها في مراحلها الأولية، طاقم الهيئة التدريسية، وذلك من خلال عارضة محوسبة، وضحت من خلالها أهداف الوظائف البيتية، والرؤيا المدرسية، إضافة ألى دور الطالب والأهال والمدرسة معا في عملية متابعة وفحص الوظائف البيتية وكيفية تحويلها من لعنات إلى بركات. 

وتم توزيع المشاركين في اللقاء إلى مجموعات، تحت إشراف مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم، حيث سعت كل منها إلى متابعة ومراجعة بنود محددة من المسودة للعمل على تطويرها. وكانت قد لخصت المجموعات عملها بطرح شعارات تشجيعية لعملية إتمام الوظائف البيتية، وكانت كلها إبداعية وخفيفة الظل.  

وكان قد أنهى اللقاء مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم الذي قام بدوره بالإستماع إلى ملخص عمل المجموعات والسماع إلى إنطباعات الحضور، التي أثنت كلها على مثل هذا اللقاء، وقد عبر جميع الحاضرين عن رغبتهم في لقاءات أخرى مماثلة، لما فيها من أهمية في عملية مشاركة الأهل والطلاب مع طاقم الهيئة التدريسية في تحديد منهجيات مدرسية وعلى رأسها- منهجية الوظائف والمهام البيتية، والتي تخص جميع الأطراف.  

هذا، وقد تعينت لجنة خاصة مكونة من معلمين، طلاب وأهالي للتداول نهائيا في بنود المسودة، حتى تخرج للنور، لتصبح منهجية يسري مفعولها على جميع الأطراف بالتوافق والقبول.