صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

عذرًا أيلول...

مع حرّ آب .. مار يوحنا الإنجيلي تستقبل طلابها بحرارة

 

تقرير: نداء نصير

 

إفتتحت عن غير العادة، السنة الدراسية في 27 من شهر آب، وقد جاء القرار وزاريا، إلتزمت به جميع المدارس، ورغم حرّ آب، لم تتخلّ مدرسة مار يوحنا الإنجيلي عن عادتها في إفتتاح سنة دراسية مميزة، إنطلقت من خلاله البالونات الملونة التي حملتها الأيادي الصغيرة- أيادي طلاب الصف الأول، لتحمل معها تمنيات وأمنيات من العام الدراسي الجديد.

 

هذا، ورحبت المركزة التربوية المعلمة فيوليت خوري بالأهالي والطلاب جميعا، والطلاب الجدد بشكل خاص، إضافة إلى ترحيبها وترحيب الطاقم التربوي ببراعم المدرسة، طلاب الصف الأول، الذين تم إستقبالهم بحفاوة في الساحة الكبيرة، وكانوا قد دخلوا الكنيسة برفقة طلاب صفي الثامن.

 

كما، ورحب القس الكنن حاتم شحادة، في الكنيسة بالطلاب وذويهم، متمنيا للجميع عاما كله خير وبركات، من خلال صلاته المستجابة. وكان قد رحب  بدوره، مدير المدرسة الأستاذ عزيز دعيم بالطلاب والأهالي، وشارك بصلاة البحارة في قرية فرنسية، إذ كانوا يصلون قبل كل سفرة لهم "إحفظنا يا ربّ فمحيطك واسع جدا ومراكبنا صغيرة جدا، وسرد على مسامعهم قصة أحد الملوك الذي قضى حكمه في حث رعاياه على النجاح والانتصار، رابطا ذلك، بمار يوحنا الإنجيلي التي تحث دومًا طلابها على التألق والتقدم، ولا ترضى لهم سوى النجاح، لأن لا مجال لخيار آخر.

 

فيما شارك طالب من الصف الخامس- الطالب بشار سرور بإلقاء أبيات شعرية من تأليفه، تتحدث بمضمونها عن تمنياته لطلاب المدرسة والمعلمين بعام دراسي خيّر.

 

وإختتم اليوم الدراسي الأول، بلقاءات بين الطلاب ومربي الصفوف في غرف التدريس، حيث تم عرض فعاليات تربوية وطرح ترتيبات أولية للمواضيع التعليمية المتنوعة، إضافة إلى الأنظمة والقوانين المتبعة بسطور.

 

يشار إلى أن الطاقم التربوي، كان قد تهيأ للعام الدراسي، يوم الخميس 22 آب 2012، وذلك من خلال اليوم التحضيري، وفيه تم دراسة التخطيطات السنوية، والأولويات المدرسية، وعلى رأسها- مدرسة خضراء، وهو مشروع يسعى إلى الإهتمام بالبيئة المحيطة، من خلال برامج عمل عينية، سيتم تنفيذها خلال العام الحالي.