صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

يوم اللغة العبرية في مار يوحنا الإنجيلي الاسقفية

فعاليات وأنشطة متنوعة باللغة العبرية والعرس اليهودي كان الخاتمة..

 

في ظلّ أجواء أيام القمة التي تتبناها المدرسة، وبعد نجاح اسبوع التربية البيئية والمدرسة الخضراء، الذي توّج بإفتتاح بساتين مار يوحنا خضراء، وقد اصطحبه حينها زيارة مميزة لرئيس المدرسة سيادة المطران سهيل دواني ، باشر طاقم اللغة العبرية، بمعلمتيه المربيتين عبير عودة وعلا اسحق، باشرتا بعملية تنظيم وترتيب وتنفيذ يوم اللغة العبرية، والذي كان يوم الأربعاء الموافق 1010.2012 حيث عملتا على ترتيب برنامج خاص، ساهم في تطبيقه جميع المعلمين، ذلك لأن البرنامج ترتب على تدريس اللغة العبرية في كافة الحصص التعليمية دون إستثناء.

وجاء في البرنامج المميز، والذي أضفى أجواء من المتعة والمرح إلى الجانب التعليمي التربوي، محطات متنوعة شملت كتابات إبداعية، إثراء لغوي، كلمات عبرية جديدة، إستعمال القاموس، لعبة الذاكرة، أوراق عمل متنوعة في عدة مواضيع منها: جودة البيئة والتغذية السليمة، ألغاز وأحاجي، الإستماع إلى أغان عبرية وأعمال يدوية مثل كتابة أحرف بالمعجونة، كتابة كلمات بمساعدة عود الثقاب ومشاهدة أفلام عبرية وأفلام قصيرة وغيرها.

هذا، وكان قد شارك طلاب صفي الثامن في اليوم المذكور، في منتدى "أستطبا" وهو موجود في موقع باللغة العبرية يتمحور حول موضوع التغذية السليمة.

واختتم يوم اللغة العبرية بالتعرف على العادات والتقاليد اليهودية، وذلك من خلال إقامة عرس يهودي مثّل أدواره الطلاب أمام جميع الصفوف في الساحة، وذلك نهاية الدوام.

واعتبرت المعلمة عبير عودة- مركزة اللغة العبرية، إعتبرت يوم اللغة يوما ناجحا، كونه قدّم المتعة إلى جانب التعليم، إذ أنه حقق جميع الأهداف المرجوة منه، وكونه استطاع أن ينشّط جميع الطلاب على كافة المستويات والأعمار.

وكان قد شكر مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم طاقم اللغة العبرية على مجهودهما الجبار وقد أثنى على عملهما وعلى التفاعل المتكامل بين كافة أعضاء الطاقم التربوي التعليمي لإنجاح هذا اليوم.