صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

يوم حافل في بساتين مار يوحنا الإنجيلي



حفل تدشين صفي ثلاث سنوات

شهدت بساتين مار يوحنا الإنجيلي، يوم الخميس الفائت الموافق 8.11.2012، عدة برامج، بدأت بحفل تدشين صفي بستان لجيل ثلاث سنوات، حيث أنجز عمل بناء الصفين خلال الشهر الماضي، ليخرجا بحلة جميلة عصرية، وقد زيّنهما طلاب جيل ثلاث سنوات، الذين إبتدأوا التعلم فيهما مباشرة بعد التدشين.

هذا، وكان قد شهد التدشين، حضور عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية، وعلى رأسها سيادة المطران سهيل دواني، رئيس الكنيسة الإنجيلية ورئيس المدرسة، نائب رئيس المدرسة القس الكنن حاتم شحادة، مدير المدرسة الأستاذ عزيز دعيم، أعضاء المجلس الإداري، مهندس البناء السيد موسى ضاهر ووفد من الحضور في المجمع الكنسي الذي عقد في القدس في ذات الأسبوع، ومعظمهم من الأردن. إضافة إلى مندوبين عن أبناء الطائفة الإنجيلية في حيفا ومندوبين عن أهالي المدرسة.

برلمان مار يوحنا الإنجيلي
إجتماع مميز يضم معلمين، أهالي وطلاب

هذا، وقد استقبل بيت العائلة المقدسة، برحابة صدره، أعضاء وطاقم الهيئة التدريسية التربوية المدرسية، ومندوبين عن لجان الأهالي الصفية، ومندوبين عن اللجان الصفية، ليكون الاجتماع بمثابة برلمان أولي، هدفه التعارف والتشور وتوطيد العلاقات بين الأعمدة الثلاثة التي تقوم عليها المؤسسة التربوية: المعلمين، الأهالي والطلاب، وذلك من خلال الإطلاع على الأهداف التربوية لكل طبقة جيل، والتطرق إلى المهارات الحياتية التي تمرر للصفوف والبرنامج التربوي لكل منها. كما وشهد الاجتماع تعرضا لأساليب التقييم وعملية التقييم المتغيرة وفقا لمنشور المديرة العام للوزارة، وبالتالي تشاور ومشاركة في كيفية التطبيق، وبهذا تستمر المدرسة في ريادتها في تطوير علاقات اتصال وثيقة وبناءة مع الأهالي وفي إنجاز شهادات تقييم كلامية معبرة جدا ومفصلة، استعدادا لتسليمها للطلاب وذويهم نهاية الشهر الحالي.

وكان قد انتهى الاجتماع بانتخاب رئيس لجنة أهالي الطلاب، حيث حظي بالمنصب الرفيع السيد المحامي بلال سمعان، والد الطالبة أسيل سمعان من الصف السادس.

وكانت المدرسة قد استقبلت في الوقت ذاته، مديري المدارس الأهلية في حيفا، لإنجاز اجتماع خاص مع مفتش المدارس الأهلية الدكتور ميشيل سليمان، وكانوا قد طرحوا عدة أمور تتعلق بالمدارس الأهلية وخصوصيتها، وفيما يتعلق بالمنشور الجديد للمديرة العام للوزارة، والعمل على كيفية تطبيقه.