صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

08/04/2013

معلمو مدرسة مار يوحنا الإنجيلي في سلام مع البيئة

ومؤتمر المعلمين لُوّنت خيوطه بالأخضر

 شارك معلمو مدرسة مار يوحنا الإنجيلي ومربيات بساتين مار يوحنا ، بيوم مؤتمر عقد خصيصا لهم، وذلك يوم الجمعة الموافق 8.2.2013، في متنزّه نهر الكيشون (الاسم العربي له- المُقطّع).

 وكان قد تخلل المؤتمر محاضرة من قبل مندوب عن سلطة نهر الكيشون، الذي تحدث عن إعادة ترميم النهر، الذي تباشر به وزارة حماية البيئة بالتعاون مع سلطة نهر الكيشون، والتي تهدف إلى تنقية مياه النهر، و أعادة ترميم النظام الإيكولوجي للنهر وضفتيه، و إعادة الأنواع الطبيعية التي اختفت من مياه النهر وبيئته، وذلك في أعقاب ما عانى منه النهر ومنطقته على مدار عشرات السنين من تلويث شديد من المصانع ومن الصرف الصحيّ حتى تحول إلى أوسخ نهر في البلاد.

 هذا، وتخلل اللقاء، مسار مشي للتعرف عن كثب على النهر ومنطقته- المتنزّه ، لمشاهدة التغييرات الحاصلة جراء الترميمات.

 ويعتبر يوم المؤتمر جزء من دورة استكمال تشارك بها المدرسة بطاقمها التربوي التعليمي، تتمحور

مضامينها حول كيفية استغلال المواد الطبيعية بشكل صحيح، كيفية الحفاظ على البيئة، والعيش في بيئة نظيفة، إضافة إلى مجمّع فعاليات من الممكن تمريرها لطلاب المدرسة تعالج المضامين المذكورة ولتذويت فكرة: سلام مع البيئة المحيطة. 

 ومن الجدير ذكره، أن الدورة بحد ذاتها، مرآة تعكس توجهات المدرسة- نحو مدرسة خضراء، وهي ركيزة هامة من ركائز منهجية المدرسة الرائدة في "ثقافة السلام"- عنصر التربية البيئية، سعيا منها- أي المدرسة لحمل لقب فعلا واسما- مدرسة خضراء.