صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

25/06/2013

 

خبّرنا خبّر عن يافا...

معلمو وعاملو مدرسة مار يوحنا الإنجيلي في يافا

 

شارك معلمو وعاملو مدرسة مار يوحنا الإنجيلي وعائلاتهم في الرحلة السنوية التقليدية، حيث غادروا منطقة سانت لوكس صباح يوم السبت الموافق 22.6.2013، متجهين إلى مدينة يافا الساحلية العريقة، والملقّبة بأرض البرتقال.

 هذا، وتخللت الرحلة محطات مهمة في مدينة يافا، إضافة إلى الاستماع عن تاريخ المدينة وجغرافيتها من قبل المرشد السياحي ابن مدينة يافا الأستاذ سامي أبو شحادة، الذي رافق المشاركين طوال مدة الرحلة، وأعطى المعلومات القيمة الوفيرة عن المدينة.

 وكان قد ابتدأ مسار الرحلة في منطقة ميناء يافا، حيث تم التعرف على الميناء والتطورات والتغيرات الحاصلة به، وصولا إلى مناطق ونقاط عدة هامة في المدينة، منها: السرايا القديمة، وبرج الساعة المعروف، وهو معلم هام من معالم المدينة، والحديث عن بيت سمعان الدباغ المعروف وفق الرواية المسيحية، بأنه استقبل بطرس الرسول- تلميذ يسوع، حين قدم إلى المدينة ليبشّر جميع الأمم دون تمييز. (أع 9، 43: مكث بطرس في يافا عدة أيام عند دبّاغ أسمه سمعان)

  واختتم المسار بالتجمع في حي العجمي الشهير والتعرف على مركبّات المجتمع فيه، أصول العائلات، وعدد السكان العرب فيه وغيره، والهجرة منه واليه، والذي يعتبر مرآة حيّة تعكس واقع السكان العرب اليافاويين.

 هذا، وتناول جميع المشاركين نهاية الرحلة وجبة غداء فاخرة في أحد المطاعم الشهيرة في البلدة القديمة.