صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

27/11/2013

إن جريتَ مع المُشاةِ فأتعبوك، فكيفَ تُباري الخيل؟!
مؤتمر المعلمين بحرٌ مِن نهريّ الروحي والتعليمي


"إن جريتَ مع المُشاةِ فأتعبوك، فكيفَ تُباري الخيل؟!". بهذه الكلمات الطيبة، بدأ أعضاء طاقم بساتين ومعلمي مدرسة مار يوحنا الإنجيلي مؤتمرهم التعليمي الروحي، الذي كان في 15.11.2013، في منطقة سانت لوكس، المدرسة الابتدائية، في قاعة صفيّ الأول.

وكان قد افتتح المؤتمر القس الكنن حاتم شحادة، الذي قرأ آيات من سفر أرميا، وقد فسّر ذلك الإصحاح رابطًا إياه بعمل المعلم، الذي عليه ألا يتعب ولا ييأس، لأن مهنة التدريس مهنة مباركة، والتحديات كبيرة وكثيرة جدا أمامه. وقد بارك القس عماد دعيبس يوم المؤتمر بصلاة روحية.

فيما تحدث الأستاذ عزيز دعيم مدير المدرسة عن أعمال وانجازات المدرسة بطاقمها التربوي التعليمي وما وصلت إليه من مدرسة معززة للصحة إلى مدرسة خضراء ومدرسة تجريبية تنشر ثقافة السلام للمدارس الأخرى، والاهم من ذلك كله، اهتمامها بالطالب ورعايتها له ومحبتها لجميع طلابها على تنوعهم.

وتناول برنامج المؤتمر عدة نقاط، جرى الحديث عنها ودراستها، نحوَ: أساليب دراسية متنوعة، المهمة الافتتاحية للدروس المتعلقة بعناصر بثقافة السلام، محاولة بناء درس وفق نموذج تعليمي حديث "كيم".
هذا، وقد تم توزيع المعلمين الى مجموعات للعمل ضمن ورشات للتباحث في عدة مواضيع تعليمية، منها: بناء أسئلة متنوعة وفق مستويات فهم، معتمدة على درس تعليمي تربوي متعلق بعنصر من عناصر ثقافة السلام، وتهدف الفعالية إلى إنشاء بنك من الدروس حول منهجية ثقافة السلام التي تتبناها المدرسة والرائدة فيها، وعليها تنشط المدرسة لتكون المدرسة التجريبية الأولى في هذا المجال.

وبالمقابل، تلقت مربيات ومساعدات صفوف البساتين محاضرة مع المعالج بالنطق السيد حمودة أبو رقبة، وبعدها تلقينَ درسًا في الحركة واللياقة البدنية والحركية مع المدربة رنين كركبي.

واختتم البرنامج على مائدة الطعام وتناول وجبة غداء فاخرة في إحدى مطاعم المدينة.

كل مؤتمر والجميع بألف خير

مؤتمر المعلمين بحرٌ مِن نهريّ الروحي والتعليمي