صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

23/12/2013

بعد ما ساد ظلام طويل جاء إلينا عما نوئيل..
مدرسة مار يوحنا الإنجيلي الأسقفية تحتفل بميلاد الرب يسوع


كما في كل عام، احتفلت كنيسة ومدرسة مار يوحنا الإنجيلي الأسقفية بميلاد السيد يسوع المسيح، وذلك مساء الجمعة الموافق 20.12.2013، في كنيسة المدرسة، والتي عجت "وضاقت على رحبها" بالحضور من أهال وطلاب ومعلمين وضيوف كريمين آخرين.

وجاءت الأمسية الاحتفالية هذا العام، مكللة بثقافة السلام، حيث تتهيأ المدرسة لأن تكون بيتًا ومركزًا لهذه الثقافة، وقد أكد على ذلك مدير المدرسة الأستاذ عزيز دعيم، والذي أشار في كلمته الترحيبية إلى عناصر ثقافة السلام. متحدثًا عن فكرة دراسة كل حدث من خلال منظار ثقافة السلام، وقد أتى على ذكر الرعاة الذين بشروا بميلاد الرب يسوع، نموذجا لمثل هذه الثقافة. كما وأثنى على ذاك النسيج الرائع التي تتحلى به مدرسة مار يوحنا بتعدد أولياء أمور طلابها، على اختلاف انتماءاتهم.

وكان قد ابتدأ البرنامج الاحتفالي بكلمة من القس الكنن حاتم شحادة الذي تحدث عن أهمية الميلاد في ظل أجواء صعبة نعيشها، متمنيًا أن يتوقف موسم "الأخبار العاجلة" غير المسرّة،على أمل أن يكون ميلاد الرب يسوع خبرا مسرّا للجميع, متمنيا بذلك ميلادا مجيدا وسنة مباركة للجميع. فيما قدّم القس عماد دعيبس صلاة وقراءات ميلادية.

هذا، وكان لرئيس لجنة أولياء أمور الطلاب- السيد المحامي بلال سمعان، كلمة مباشرة وطيبة عبر من خلالها عن محبته للمدرسة، كونها صرح عظيم متأصل منذ سنوات، خرّجت أجيالا تلو أجيال، راجيا أن تبقى منارة مشعة ومنبعًا تربويا تعليميا.

وكان قد شارك في الحفل طلاب الصفوف الأول حتى الخامس، وقد خصص لكل صف ترنيمة ميلادية، هذا إضافة إلى رقصة ميلادية للخامس، وقد عبّر الطلاب من خلال تلك البرامج عن فرحتهم بقدوم الميلاد. وتداخلت بين البرامج الصفية تأملات ميلادية ألقاها عدد من طلاب الصف السادس.

ومن الجدير ذكره أن البرنامج كان قد قدمته طالبتا الصف الثامن: نتلي نقارة وريما حشمة من الصف الثامن، وقد تم البرنامج تحت إشراف المربي يوسف خوري مركز التربية الاجتماعية، وطاقم لجنة الحفل: المربية فيوليت خوري والقس عماد دعيبس والمربية الين نجار معلمة الموسيقا، التي رافقت جميع الصفوف على العزف، هذا إضافة إلى عمل مربيات الصفوف، وشكر خاص للسيد علاء نصراوي أبو الأديب على تجهيزه للمسرح ومتطلبات تقنية أخرى.

وقد اختتمت الأمسية بمشاركة شيخ العيد- بابا نويل- الذي قدم شوكولاطة العيد للمحتفلين.

ميـــــــــــــــــــلاد مجيد وكل عام وأنتم بألف خير ومحبة وسلام