صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

02/03/2014

  اللقاء الأول- ثنائي اللغة

ضمن مشروع "حياة مشتركة"، استقبل طلاب الصف السادس والمربيتين: المعلمة علا اسحق والمعلمة السي غطاس، يوم الثلاثاء الموافق 10.12.13 طلاب صفي السادس من مدرسة "גורדון- קריית חיים" الابتدائية, "، حيث تعتبر هذه الزيارة هي الزيارة الأولى ضمن لقاءات أخرى ستعقد خلال السنة الدراسية الحالية.

وكان قد تخلل اللقاء: كلمات ترحيبية من الطالبان علي بدارنة ودارين يزبك، دبكة شعبية من تقديم طالبات الصف السادس: لارين نعمة، كريستينا حنا، سيلين أيوب، راما فاخوري، لمار خوري وماريا خوري، إضافة إلى أغنية باللغة الانجليزية من تقديم الطالبة موران حامد، ومقطوعة موسيقية قدمتها الطالبة ألين أبو شقارة. هذا إضافة إلى فعاليات متنوعة قام بتمريرها

طاقم متمرس من قبل جمعية "מארג- קרן אברהם"، وهي جمعية تشرف على المشروع المذكور. وكان قد اختتم اللقاء بوجبة ساخنة أعدها طلاب الصف السادس.

 

اللقاء الثاني- ثنائي اللغة

ضمن مشروع "حياة مشتركة", الذي اشتركت به المدرسة للسنة الثانية على التوالي، قام طلاب الصف السادس يوم الثلاثاء الموافق 4.2.2014 بزيارة لمدرسة "גורדון"- קריית חיים"  الابتدائية بمرافقة المربيتين: علا اسحق والسي غطاس,  وذلك بهدف التعرف على طلاب صفي السادس في لمدرسة غوردون.

وكان قد تخلل اللقاء  ورشات عمل مختلفة، هدفت إلى  توطيد العلاقة بين الطلاب العرب واليهود، فيما وزّع طلاب الصف السادس "مؤشر/ فاصل للكتاب" من تحضيرهم ، هدية تذكارية للمشروع المشترك, وقد حمل جملة "עולמות שונים- חברים מוצאים".

ومن الجدير ذكره أن مؤسسة "מארג- קרן אברהם" تشرف على هذا المشروع وقد قامت بتخطيط وعقد  لقاءات تحضيرية لطاقم مصغر من المدرسة يتمثل بمدير المدرسة بالأستاذ عزيز دعيم, المعلمة غريس سلامة, المعلمة السي غطاس, المعلمة علا اسحق, الأستاذ حنا روحانا   والأستاذ يوسف خوري.

ويشار إلى أن المشروع المذكور تكلل بنجاح غير معهود، وذلك بفضل جهود مدير المدرسة الأستاذ عزيز دعيم, والطاقم التربوي المشارك الذي لاقى وما زال يلاقي دعما من قبل إدارة المدرسة المتمثلة بمديرها.