صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

14/04/2014

 

مع اختتام الفصل الثاني..

 مار يوحنا الإنجيلي بحلة الربيع الفصحي تشكيلة واسعة من العروضات والبرامج التفعيلية..

 

أنهت مدرسة مار يوحنا الإنجيلي فصلها الثاني من العام الدراسي بحزمة فعاليات لا منهجية ترفيهية هادفة شملت كل الصفوف، وكانت في مجملها مميزة ومتنوعة. وكان قد شاهد طلاب الإعدادية يوم الثلاثاء الموافق 8.4، في قاعة بيت الكرمة عملا مسرحيا ضمن السلة التربوية يحمل عنوان: "مقالب أزبكان"، المأخوذ عن المسرحية العالمية للأديب المسرحي موليير.

 فيما شاهد كافة الصفوف صباح يوم الأربعاء الموافق 9.4 استعراضا رياضيا تفعيليا رائعا، قام به صاحب الرقم القياسي العالمي، والمسجل في كتاب جنيس، البطل العالمي ايال اورن، بترتيب مسبق من قبل المربي داوود أشقر معلم التربية البدنية، واختتم اليوم بمشاهدة طلاب الإعدادية لفيلم "المخلص" وهو أول فيلم من إنتاج عربي فلسطيني محلي يعرض سيرة حياة السيد المسيح، والذي يتم عرضه حاليا في قاعات عرض في عدة أمكنة في البلاد والخارج. وكان قد شاهده الطلاب في قاعة بيت الكرمة.

هذا ولم يقتصر اليوم على عروضات رياضية وسينمائية، إنما شمل عرضًا مسرحيًا رائعا قدمه الأستاذ الفنان ولاء سبيت، في برنامج الحكواتي للصفوف الأول حتى الرابع.

فيما قدمت يومي الأربعاء والخميس 9.4-8  مجموعة من الطلاب بمبادرة مجلس الطلبة معلومات عامة حول عدة مواضيع وقد عرضت لطلاب الصفوف الثاني حتى الثامن من خلال عوارض محوسبة. هذا إضافة إلى ورشات عمل لأشغال يدوية قدمتها مجموعة من طالبات الصف الثامن لصفوف الثالث حتى الخامس. هذا وقدمت لطلاب السادس حتى الثامن محاضرات حول التنمية البشرية من قبل المحاضر مفتش العلوم السيد شفيع جمّال، وهي عبارة عن محاضرة تعرض وتعرّف ببرنامج ميخائيل (מיצוי כישורים אישיים למצוינות) ، وهو من أعلى مستويات برامج وزارة التربية، ويهتم بالتنمية البشرية فيما يتعلق بتطوير التصور الذاتي واستخلاص القدرات الذاتية لدى الطلاب للامتياز والتميز من خلال عملية التعلم.

 ويذكر أن طلاب المدرسة كانوا قد قدموا صبيحة يوم الأربعاء ما أمكنهم من تبرعات لجمعية "الشجعان" وهي جمعية دعم لمرضى السكري ومقرها في مدينة الناصرة، وكان الطلاب قد تعرفوا على المرض وعوارضه ومسبباته من خلال عارضة محوسبة قدمها طالب الصف الثامن أمير مصاروة يوم الثلاثاء 8.4 أمام الطلاب.

هذا وحطت المدرسة رحالها مع اليوم الأخير من الفصل الثاني- الجمعة الموافق 11.4.2014 بتكريم طلابها الذين نالوا جوائز، ميداليات وشهادات تتعلق بمواهبهم ومهاراتهم وبدورات خارج المدرسة، في مجال الرياضة والموسيقا والشطرانج وغيرها، وقد كان عددهم خمسين، ثم ارتفعت صلوات وتأملات فصحية لكافة الصفوف، تلاها فطور جماعي لكل صف وتوزيع شهادات التقييم وكان مسك الختام حفلا راقصًا تعبيرا عن بهجة وسرور الجميع بانقضاء الفصل الدراسي انقضاء مفرحا وطيبا وطعمه حلو بطعم قيامة السيد المسيح.

يذكر أن البرامج المذكورة تمت بمشاركة ومبادرة مجلس الطلاب ومساعدة الطاقم التربوي التعليمي وطاقم العاملين في المدرسة وسند ودعم كلي لإدارة المدرسة المتمثلة بالأستاذ عزيز دعيم، وقد تم الإشراف عليها من قبل مركزيّ التربية الاجتماعية المربي يوسف خوري والمربية عبير عودة.