صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 

سيادة المطران سهيل دوّاني يحلّ ضيفا على المدرسة

 تشرفت المدرسة يوم الأربعاء الموافق 1.4.09, بزيارة خاصة  لسيادة المطران سهيل دوّاني الموقر, مطران الكنيسة الإنجيلية وراعيها في الشرق الاوسط, ورئيس المدرسة, حيث قام بصحبة مدير المدرسة الأستاذ عزيز دعيم, والقس حاتم شحادة, والسيد حليم بشلاوي محاسب المدرسة,  بزيارة الصفوف والتعرف على الطلاب, والإستماع إلى بعض ما لديهم. 

ومع نهاية الدوام, اجتمع سيادته مع أعضاء الطاقم التعليمي التربوي في المدرسة, وقد بدأ كلمته بالتعريف عن نفسه, وخدمته في مدينة حيفا ومدرسة مار-يوحنا الإنجيلي تحديدا, والذي كان مديرا لها مدة ست سنوات.

 وتطرق في كلمته إلى عمل المطرانية, التي يترأسها, ومقرها القدس, والمؤسسات الخاضعة لها, ومن ضمنها المدارس الموجودة في فلسطين والأردن. هذا وقد استغل سيادته الفرصة ليوجه شكره الخاص للمدرسة على عملها الإنساني المشرف أثناء الحرب على غزة, إذ قامت المدرسة بجمع مبالغ مالية, ذهب ريعها للمشفى الأهلي التابع للمطرانية.  

وقد اشار سيادته أن ما تركّز عليه الكنيسة الإنجيلية, على حد تعبيره: "كرامة الإنسان يجب أن تصان في كافة مؤسسات الكنيسة وفي كل مكان". إضافة إلى النهج التي تنهجه الكنيسة وهو: المصالحة وثقافة السلام, ولكن ليس بمفهوم الإستسلام, إنما السلام المستند على العدالة وإعادة الحقوق.

وفي الختام, قام مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم بعرض وشرح عارضة محوسبة عن برنامج ثقافة السلام, بعناصره الستة, ما قامت وتقوم به الصفوف من برامج تربوية حول ثقافة السلام. ووجه المدير شكره الخاص لسيادته لجعله أحد المديرين العاملين في البرنامج المذكور.

 من الجدير ذكره, أن مدرسة مار-يوحنا الإنجيلي مدرسة مجمعية, تخضع بشكل مباشر لسيادة المطران سهيل دوّاني, كونها كبقية المدارس الإنجيلية, جزءا من المجمع الكنسي, تدار من قبل المجلس, والمطران رئيس هذا المجلس.