صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 


 

معلمو مدرسة مار-يوحنا يفتتحون السنة الدراسية بإجتماع تحضيري

 

شارك معلمو المدرسة قبيل افتتاح السنة الدراسية الحالية, بالإجتماع التحضيري, الموافق 25-26/8, والذي تمخض عنه ترتيبات أولية للإسبوع الدراسي الأول, وللسنة الدراسية بشكل عام.

وكان, قد رحب المدير الاستاذ عزيز دعيم بالمعلمين, متمنيا لهم سنة خير وبركة, كما ورحب بالمعلمين الجديدين, الاستاذ ولاء سبيت- معلم الدراما والمسرح, ومعلم الحاسوب, الاستاذ يوسف خوري.

 هذا, وطغى على الإجتماع جو من المحبة, مصحوبة بتطويبات من إنجيل متى, قام الاستاذ كميل ضو بتلاوتها, مشيرا إلى أهميتها ومدى توافقها مع دور المعلمين في ترسيخ أسس المحبة والخير والتأثير الإيجابي على الطلاب.  

يشار إلى أن الإجتماع تطرق بمجمله إلى عدة أمور, ومنها الأولويات التي وضعتها المدرسة للسنة الحالية, وهي: رفع مستوى التحصيل, وتقليل الفجوات بين الطلاب, إضافة إلى ترسيخ منهجية ثقافة السلام, وهي جميعها أمور سيتم مداولته والتطرق إليها من خلال الإجتماعات الدورية وبالإعتماد على خطة عمل مدرسية.  

هذا, ولم يخل الأمر من التطرق إلى موضوع الساعة: "إنفلونزا الخنازير", حيث تم إختيار لجنة من المعلمين لمتابعة دور المدرسة في كيفية الوقاية والتوعية المكثفة للطلاب والأهل.

  وقد اختتم الاجتماع التحضيري, بحضور مؤسسي مشروع: Top School, حيث عرضوا برنامجا تقنيا محوسبا عبر الإنترنت, وهو برنامج مثير ومكلف قامت المدرسة باقتنائه, ويهدف إلى توطيد وتطوير عملية التواصل بين المدرسة والأهل.