صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
للاتصال

 

 

 

 

 

 


طلاب الصّف السّادس يشاركون في رحلة مع طلاب مدرسة عبد الرحمن الحاج

 في صباح يوم الأربعاء 11.11.09 ذهبنا إلى رحلة مع طلاب مدرسة عبد الرحمن الحاج إلى مزرعة أبو جميل في باقة الغربيّة . استقبلونا بالترحيب ومن ثم اختلطنا معا وانقسمنا إلى مجموعتين . وانتقلنا إلى محطات

المحطة الأولى - كانت عجن العجين وعملنا مناقيش بالزعتر وبعدها أكلناها .المحطة الثانية - كانت التعرف على السماد العضوي وكيفية إنتاجه المحطة الثالثة تعرفنا على أقسام شجرة الزيتون وعلى أنواع شجرة الزيتون وحباته .- قطفنا الزيتون .

المحطة الرابعة – غسلنا حبات الزيتون وعصرناها واستخرجنا الزيت منها .المحطة الخامسة – استراحة والعاب – وفي الألعاب تعرفنا أكثر على بعضنا .

المحطة السادسة – استمعنا إلى الحكواتي " أبو جميل" في نهاية الرحلة  ودعنا بعضنا ورجعنا إلى حيفا . ولكنني حزنت فسألت السيدة يمنى دقّاق .

  المسؤولة عن المشروع  من قبل جمعيّة التطوير إذا كان هذا اللقاء الأخير لنا فقالت لي نعم إلا أنها اقترحت بأنه يمكن تقديم طلب للقاء آخر .شكر خاص لجمعيّة التطوير الاجتماعي التي تبنّت المشروع  - التواصل بين المدرستين .

للمعلمتين – أنجيلا هلّون مربية الصف وشيرين رستم على مرافقتهما لنا لمدير المدرسة أستاذ عزيز دعيم على دعمه مستشارة المدرسة المعلمة غريس سلامة على ترتيبها للبرنامج .

 أعدّ التقرير – تيماء محروم ( الصّف السّادس)