صفحة البيت
كنيسة ماريو حنا
العظات الكنسية
من نحن
الوثيقة والدستور
فعاليات ومشاريع
نشرات اتصال
المدرسة في صور
مرحلة البساتين
المرحلة الابتدائية
المرحلة الإعدادية
مواقع هامة
أرشيف المدرسة
معايير
اخترنا لك
St. John
יוחנן הקדוש
ثقافة السلام
مدرسة معززة للصحة
مدرسة خضراء
قسائم وإستمارات
للاتصال

 

 

 

 

 

 

 

زيارة طلاب أكاديمية المعلمين العرب الى مدرسة مار يوحنا الانجيلي في حيفا

في زيارة هي الثالثة من نوعهامار-يوحنا الانجيلي تفتح أبوابها لكلية دار المعلمين العرب...

 فتحت مدرسة مار-يوحنا الانجيلي بابها على مصراعيه, يوم الخميس 3.12.09, لتستقبل صفا كاملا من أكاديمية دارالمعلمين العرب في حيفا. وهي زيارة تعليمية, استحالت على ما يبدو, جزءا هاما لطلاب الكلية, ليروا عن كثب الناحية التطبيقية للمواد التعليمية التي تدرّس لهم في الكلية.  وكان قد رافق الطلاب, أستاذا الكلية, الاستاذ جابي جريس, والاستاذ وجيه عوض.

 هذا, وكان قد تلقى الطلاب عدة ورشات تعليمية وأخرى تربوية, حيث شمل البرنامج, مشاهدة وعرض لشرائح محوسبة, تتحدث عن إستراتيجية المدرسة ومشروعها التربوي- مار-يوحنا بيت ومركز تدريبي لثقافة السلام, وكان قد أدار هذه الورشة, مدير المدرسة الاستاذ عزيز دعيم, والذي رافقهم طوال البرنامج.

 أما عن البرامج التربوية, والاستراتيجية التربوية للمدرسة, فكانت قد تطرقت اليها مستشارة المدرسة المربية غريس سلامة, فيما عرضت مركزة ومعلمة اللغة العربية, المعلمة نداء نصير, دور المركّز وأهميته, وكيفية إدارة طواقم عمل ناجعة.

وكان لطلاب المدرسة دور في هذه الزيارة, حيث عرضت مجموعة طلاب من الصف السابع 1, برنامج "تبني" طالب تعليميا وسلوكيا.  

يشار إلى أن الطلاب الضيوف, شاركوا في ورشة فنية- أشرف عليها الفنان المربي كميل ضو, إضافة إلى مشاركتهم فترة الكنيسة, وعرض صالوني للطالبين: فؤاد سلايمة ومريان شحادة.

 هذا, وتم توزيع طلاب الاكاديمية على الصفوف خلال الحصتين الثانية والثالثة ليشاهدوا سير عملية التدريس المتنوعة, فحضر الطلاب حصصا لدى المعلمات والمعلمين: جيهان خميس، فيوليت خوري، دعاء خوري، والسي غطاس، عبير عودة، أنجيلا هلون، نداء نصير، كميل ضو، غريس سلامة ويوسف خوري.

  وفي نهاية الزيارة, غير الضيوف الطلاب عن إعجابهم بالمدرسة, وقد وثّقت آراؤهم من خلال تعبئة استمارات تقييم, كانت قد وزعت عليهم.  

يذكر أن كلية دار المعلمين العرب كانت قد زارت المدرسة العام الدراسي المنصرم مرتين, الاولى في كانون الثاني, والثانية في نيسان من ذات العام.